ابقى على تواصل

بريد إلكتروني info@uoz.edu.ly
هاتف 0021891716445

جمعية النماء للهندسة الزراعية وجمعية أصدقاء الشجرة ينظمان يوماً علمياً بالتعاون مع كلية الزراعة والبيطرة الرياينة جامعة الزنتان حول استدامة الإنتاج الزراعي والحيواني في ظل التغير المناخي"

الرئيسية // الأخبار // جمعية النماء للهندسة الزراعية وجمعية أصدقاء الشجرة ينظمان يوماً علمياً بالتعاون مع كلية الزراعة والبيطرة الرياينة جامعة الزنتان حول استدامة الإنتاج الزراعي والحيواني في ظل التغير المناخي"
10 يوليو, 2024 0 تعليق 120 زيارة

جمعية النماء للهندسة الزراعية وجمعية أصدقاء الشجرة ينظمان يوماً علمياً بالتعاون مع كلية الزراعة والبيطرة الرياينة جامعة الزنتان حول استدامة الإنتاج الزراعي والحيواني في ظل التغير المناخي".


في إطار جهودهما المشتركة لمواجهة تحديات التغير المناخي، نظّمت جمعية النماء للهندسة الزراعية بالتعاون مع كلية العلوم الزراعية والبيطرية الرياينة جامعة الزنتان اليوم الثلاثاء الموافق 2024-07-09 "اليوم العلمي" تحت شعار "استدامة الإنتاج الزراعي والحيواني في ظل ظروف التغير المناخي". كما شاركت في تنظيم الفعالية جمعية أصدقاء الشجرة.


اشتملت فعاليات اليوم العلمي على العديد من الجلسات والندوات التي تناولت موضوعات متنوعة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، بما في ذلك:

كذلك عروض بحثية قدمها باحثون من جامعة الزنتان وخبراء زراعيون حول تأثيرات التغير المناخي على المحاصيل والثروة الحيوانية وسبل التكيف.


وغلى ورش عمل عن التقنيات الزراعية المستدامة كالزراعة العضوية والزراعة المائية.

 أيضاً جلسات نقاشية حول دور المجتمع المدني في تعزيز الأمن الغذائي وحماية البيئة.


حضر اليوم العلمي عدد كبير من الباحثين والمزارعين والمهتمين بقضايا الاستدامة البيئية والأمن الغذائي


شكّل هذا اليوم العلمي منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والممارسين في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.

 

وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المبذولة للتصدي لتحديات التغير المناخي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام على المدى الطويل.


مشاركة:

التعليقات